zeinab nada esraa houssein hoda

    أدعية أهل البيت (ع)

    شاطر
    avatar
    ibrahim
    Admin

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : www.al-fajer.tk

    أدعية أهل البيت (ع)

    مُساهمة  ibrahim في الخميس مايو 07, 2009 1:03 pm

    دعاء للحفظ والوقاية

    للحفظ الوقاية اقرأ في كل صباح وغروب ثلاث مرات: (اللهم اجعلني في درعك الحصينة التي تجعل فيها من تريد).

    للعثور على الضالة أو الأشياء المسروقة

    للعثور على أي شيء ضال أو مسروق (ولو كان إنساناً!) اقرؤوا هذا الذكر كثيراً حتى تعثروا على ذلك الشيء (أًصبحت في أمان الله، أمسيت في جوار الله).

    كان أحد الأشخاص عنده موعد مع شخص آخر لا يعرفه بدقة لا يعلم بالمكان الذي هو فيه، فجلس في داره وبدأ بقراءة هذا الذكر كثيراً حتى جاءه ذلك الشخص بنفسه إلى داره!.

    ذكر لزيادة الرزق

    إن من يطلب زيادة الرزق، فليقل هذا الذكر كثيراً، وليصل على محمد وآل محمد مرة واحدة في بداية الذكر ونهايته (فعلى سبيل المثال إذا أراد قراءة هذا الذكر 110 مرات فليصل صلاة واحدة على محمد وآل محمد، ثم يقرأ الذكر 110 مرات، ثم يصل صلاة أخرى على محمد وآل محمد) والذكر هو: (اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك).

    رزق الأولاد

    1. عن أبي جعفر الأول محمد الباقر بن علي الحسين عليه السلام أن رجلاً شكا إليه قلة الولد وأنه يطلب الولد من الإماء والحراير فلا يرزق به وهو ابن ستين سنة، فقال عليه السلام (قل ثلاثة أيام في دبر صلاتك المكتوبة صلاة العشاء الآخرة وفي دبر صلاة الفجر سبحان الله سبعين مرة وأستغفر الله سبعين مرة، وتختمه بقول الله عز وجل: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً** يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً** وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً} ثم واقع امرأتك الليلة الثالثة فإنك ترزق بإذن الله ذكراً سوياً)، قال ففعلت ذلك ولم يحل الحول حتى رزقت قرة عين.

    2. كان لهشام حارس غني، ولكنه لم يكن له ذرية، فقال له الإمام الباقر (مضمون كلامه): هل تريد أن أعلمك دعاء ترزق عن طريقه الذرية، فقبل الحارس. فقال له عليه السلام ( قل في كل صباح ومساء سبعين مرة (سبحان الله) وعشر مرات (أستغفر الله) وتسمع مرات (سبحان الله) واختم التسبيحة الأخيرة بالاستغفار ثم قل: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً** يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً** وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً} فقال الحارس هذه الأذكار فرزقه الله الكثير من الأولاد. ويقول الراوي: عملت أنا وزوجتي بهذه الرواية فرزقنا الله ولداً وعلمنا أيضاً هذا الأمر غيرنا، فرزقهم الله تعالى الذرية الكثيرة.

    3. ليلبس الزوج والزوجين خاتمين من الفيروز، عليهما نقش هذه الآية المباركة: {ربِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ} وليكن أحد الخاتمين في يد الرجل والآخر بيد زوجته. وينبغي الدقة لئلا يتنجس هذا الخاتم، وينبغي العمل بهذه الحديثين، ولاسيما الحديث الثاني حتى تحصل النتيجة إن شاء الله ويرزق هؤلاء الولد.

    الجدير بالذكر بأن خاتم الفيروزة وارد عن الإمام الهادي عليه السلام، ولكن الحديث الشريف الذي رأيناه، جاء فيه بأن يلبس الرجل فقط الخاتم.

    تحقق الزواج

    1. سؤال: لا يتحقق زواج إحدى البنات. ولم يأت لحد الآن نصيبها، وهذه البنت تطلب منكم الإرشاد والتوجيه.

    الجواب: لتصلي صلاة جعفر الطيار، ثم تقرأ بعد ذلك دعاء وارداً في كتاب زاد المعاد للمجلسي، ودعاء خاصاً للقراءة في هذا الوقت، ثم لتسجد وتسعى لتبكي حتماً- ولو بمقدار قليل- فإذا أغرورقت عيناها بالدموع، فلتطلب حاجتها، فإن لم تتحقق حاجتها، فلتعمل بأنها قرأت هذا الدعاء قليلاً أو أنها لم تقرأه باعتقاد كامل.

    2. وقال سماحة الأستاذ- دام ظله- أيضاً مرة أخرى في مقام الإجابة على هذا السؤال: اقرؤوا كثيراً آية: {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً}.

    تقوية الفهم والحافظة

    لتقوية الفهم ونورانية الإدراك والحافظة، اقرؤوا بعد الصلاة هذا التسبيح: (سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته، سبحان من لا يأخذ أهل الأرض بألوان العذاب، سبحان الله الرؤوف الرحيم، اللهم اجعل لي في قلبي نوراً وبصراً وفهماً وعلماً إنك على كل شيء قدير).

    علاج الكسل في الصلاة

    سؤال: إن الصلاة لي بمثابة دفع الغرامة، ماذا أفعل؟

    الجواب: قل كثيرا: {رَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ}.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 8:04 pm