zeinab nada esraa houssein hoda

    الامام الخامنئي: يجب على علماء الشيعة والسنة ادراك المؤامرات والتصدي لاستفزازات العدو الخفية والعلنية

    شاطر
    avatar
    ibrahim
    Admin

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 28
    الموقع : www.al-fajer.tk

    الامام الخامنئي: يجب على علماء الشيعة والسنة ادراك المؤامرات والتصدي لاستفزازات العدو الخفية والعلنية

    مُساهمة  ibrahim في الثلاثاء مايو 19, 2009 1:37 am



    أكد الامام السيد علي الخامنئي ان "علماء الدين هم رواد الاصلاح ورقي وتطور الشعب", موضحا ان مسؤولياتهم هي التصدي لجميع مظاهر الطاغوت باعتبارهم ورثة الانبياء. واعتبر خلال استقباله بالمسجد الجامع بمدينة سنندج علماء الدين وطلبة العلوم الدينية بمحافظة كردستان , "التطور والتعقيد في اساليب نقل الافكار" و"وجود حكومة اسلامية في ايران" من خصائص الوقت الحاضر , مؤكدا على المسؤولية الجسيمة للغاية الملقاة على عاتق علماء الدين في "اقامة الحق والعدل" و"محاربة الظلم والفساد والفتن".

    واضاف سماحته ان القضاء على ايران من اضغاث احلام الاجانب , مضيفا : ان الثورة الاسلامية خالدة بالرغم من جميع المؤامرات والعراقيل , وفي ظل التطورات العلمية الهائلة والمثيرة للاعجاب ومن بينها الخلايا الجذعية واطلاق قمر صناعي الى الفضاء اثبتت قدرة الحكومة الدينية في تطوير الشعوب وادت الى فخر وعزة المسلمين.

    واكد الامام الخامنئي: أن المحبة التي تكنها الشعوب وطلاب الجامعات والنخب في العالم تجاه النظام الاسلامي هي من اسباب عداء المستكبرين وبعض الدول الرجعية في المنطقة للجمهورية الاسلامية , وأن السعي لتأجيج النعرة الطائفية بين الشيعة والسنة وتوجيه تهمة ملفقة بنشر التشيع الى بعض الاشخاص في دولة اهلها من السنة المحبين لاهل البيت , تعد من المؤشرات الاخرى على ذعر قوى الغطرسة العالمية وعملائهم في المنطقة من الثورة والنظام الاسلامي.

    واعتبر سماحته استمرار عداء ومؤمرات الاستكبار ضد ايران مؤشرا على قوة الضربة التي وجهها الشعب الايراني المؤمن الى نظام الهيمنة العالمي , مشبها النظام الاسلامي والشعب الايراني بانهما كجبل راسخ , واضاف : نشعر بالرحمة الالهية في عمق صمود ويقظة الشعب والمسؤولين , وان هذا الرصيد الالهي العظيم يضاعف من مسؤولية الجميع وخاصة علماء الدين.

    واكد سماحته على ضرورة توخي اليقظة في معرفة الصديق والعدو , شارحا الاساليب المعقدة للمستكبرين قائلا : في ذروة الدعم الشامل للنظام وللشعب الايراني للمظلومين الفلسطينيين في حرب 33 يوما في غزة , فقد انتشر جرثوم مخرب وشيطاني في المجتمع يعتبر الفلسطينيين نواصب واعداء لاهل البيت , لايحاء سوء الظن تجاه اهل السنة وتحريض الشعب ضدهم , وارغام ايران على التخلي عن مواقفها ودعمها للشعب الفلسطيني.

    وختم الامام الخامنئي قائلا : وفي المقابل فان بعض الافراد يبحثون في بعض خطب وكتب الشيعة لعثور على احتمال الاساءة الى مقدسات اهل السنة لكي يسيئوا الظن تجاه الشيعة , ولكن يجب على ابناء الشعب وخاصة علماء الشيعة والسنة ادراك المؤامرات المعقدة لمعارضي الاسلام ,والتصدي لاستفزازات العدو الخفية والعلنية , وعدم السماح ببث الفرقة واساءة الظن للنيل من الوحدة والوفاق والتعاون الصادق القائم حاليا.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 1:48 am