zeinab nada esraa houssein hoda

    المبرّات تفتتح مركزاً صحياً في العباسية

    شاطر
    avatar
    ibrahim
    Admin

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 16/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : www.al-fajer.tk

    المبرّات تفتتح مركزاً صحياً في العباسية

    مُساهمة  ibrahim في الثلاثاء مايو 05, 2009 10:20 am

    صورة المركز كما يبدو من الخارج


    أقامت جمعية المبرات الخيرية حفل افتتاح مركز السيدة فاطمة الزهراء الصحي – الاجتماعي في باحة المركز الكائن في بلدة العباسية قضاء صور (جنوب لبنان). حضر الحفل ممثلون عن هيئات رسمية ودبلوماسية ومنظمات اجتماعية وحزبية، فضلاً عن شخصيات دينية وثقافية واجتماعية وحشد من أهالي المنطقة.
    بدأ الاحتفال بآي من الذكر الحكيم، تلته كلمة ترحيبية باسم جمعية المبرات الخيرية ألقاها مدير مدرسة الإمام علي التابعة لجمعية المبرات الأستاذ علي حسين شكر فيها آل حويلي وآل عزالدين الذين ساهموا في تقديم الأرض وبناء المركز وتقديم التجهيزات.
    ثم كانت كلمة لمدير المركز الدكتور مصطفى نور الدين عرض فيها لأهميّة المركز لما يقدّمه من خدمات صحيّة واجتماعية متميّزة في منطقتها.
    أعقبها كلمة لرئيس بلدية العباسية عبدالله فردون ركّز فيها على عطاءات البلدة، شاكراً أيادي الخير التي اجتمعت على بناء المركز.
    وفي الختام ألقى نائب رئيس جمعية المبرات الخيرية السيد علي فضل الله كلمة أكّد فيها على "قيمة التعاون التي يشكل المركز أحد الشواهد الحيّة عليها، مُبرراً الحاجة إلى ترسيخ هذه القيمة في كلّ المجتمع؛ لأن ذلك هو الذي يحقق للمجتمع الخير الكثير، والإمكانات الوفيرة والطاقات الفاعلة التي يستطيع من خلالها أن يحقق اكتفاءه، ويؤكّد عزّته وكرامته".
    وشدّد على "قيمة العطاء الذي حمل لواءها النبيّ محمد وأهل بيته، ومنهم السيدة فاطمة الزهراء التي يحمل المركز اسمها، الذين انطلقوا على أساس قوله تعالى: ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شُكوراً".
    ولفت إلى "القيمة الروحيّة والإيمانية التي جسّدتها السيدة الزهراء، داعياً إلى ضرورة أن نفكّر بالغير قبل أن نفكّر بالنفس معتبراً "أنّ ذلك هو الذي يحقق التعاضد بين أبناء المجتمع، وهو الذي يرصّ الصفوف أمام التحديات والمصاعب".
    وفي ختام الحفل قصّ شريط الافتتاح، ثم جال الحضور على أقسام المركز ومرافقه.
    والجدير ذكره أنّ هذا المركز يشمل داراً للمسنين بسعة أربعين سريراً في غرف مجهّزة ومعدّة لتقديم الخدمات التي يحتاجها المسن من صحيّة وعلاجية وفندقية وترفيهية. كما يشمل مركزاً للعلاج الفيزيائي للعموم مجهزاً بالوسائل والمعدّات الحديثة. إضافة إلى عيادات متخصّصة وعيادة طب أسنان ووسائل تشخيصية متطوّرة. كما يشمل المركز أيضاً نادياً رياضياً ومطعماً متاحين للعموم .
    حفل الافتتاح في باحة المركز


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 2:33 am